الخميس، 24 مارس، 2011








دعا حزب العمال الشيوعي التونسي الأربعاء 23 مارس إلى أول مؤتمر صحافي له بعد ترخيصه . غصّت قاعة فضاء"التياترو"، التي ازدانت بلافتات حمراء كتبت عليها شعارات الحزب و أعلامه، بالصحافيين و مناضلي الحزب و أصدقائه.

و صرّح حمّة الهمامي الناطق الرسمي باسم الحزب و عدد من أعضاء الهيئة التأسيسية المؤقتة عفاف بن نصر و عبد المؤمن بن عانس و عمار عمروسية و ريم صغروني و وائل نوار...أن من مهام حزب العمال تحقيق جمهورية ديمقراطية شعبية تعطي السيادة للشعب.

و أضافوا في موضوع "الهيئة العليا" التي كونتها الحكومة المؤقتة أن عددا كبيرا ممن نسبوا إلى قائمة الشخصيات الوطنية المستقلة كانوا يناشدون بن علي أو كتبوا ضد الثورة...و في هذا الموضوع شدد الهمامي على أن حكومة قائد السبسي تريد أن تكون بدون رقيب...و هي التي امتداد للماضي...و قال إن الحزب سيواصل التعبئة ضد كل قرار منافي للثورة، معتبرا أن "مجلس حماية الثورة" المكون من 39 حزبا ومنظمة تمثل اغلب القوى السياسية والاجتماعية هو الأنسب لقيادة المرحلة الانتقالية ومراقبة الرئاسة والحكومة حاليا".

و طالب حمة الهمامي بتأخير موعد انتخاب المجلس التأسيسي إلى أكتوبر لكي يفهم المواطنون برامج الأحزاب....و تتمكن الأحزاب التي منحت تأشيرتها مؤخرا من الاستعداد.

و أكّد الهمامي أن الشعب الذي أسقط بن علي هو الأن بصدد إسقاط أجهزة و أدوات و تشريعات الديكتاتور...مشيرا إلى أن حزب العمال يخير النظام البرلماني على النظام الرئاسي لأنه قريب من سلطة الشعب...و جل الدول التي كانت تحكمها الدكتاتورية (اليونان،اسبانيا،البرتغال،ايطاليا)خيرت النظام البرلماني.

وفي موضوع الدين و الدولة قال "نحن ضد فرض منع الحجاب بالعصا ولكن أيضا ضد فرض الحجاب بالعصا، والإسلام فيه جانب يرتبط بالعقيدة وهذا أمر حر ولكل قناعاته...

و في إشارة طريفة صرح "لقد وجد بن علي وهو ممثل نظام يوصف بالعلماني ملاذا في السعودية، في حين أن القيادي الإسلامي راشد الغنوشي لم يجد ملاذا إلا في بريطانيا العلمانية".

و ختمت الندوة بأناشيد غنتها فرقة البحث الموسيقي.



تعليق غير معرف

كيم جونڨ ايل التونسي..ههه



تعليق kissa-online

@غير معرف
يعطيك قتلتني بالضحك...ضامر برشه
الفرق بينهم و بينك ان الناس الكل في الساحة السياسية تحترمهم... من عياض بن عاشور...الى راشد الغنوشي...واطردو من خدمهم و من الجامعات و شردتهم الحبوسات من أجل أمغاط كيفك أنت...أنا متأكد انك انت و الا بوك و الا أمك من الجماعة اللي تخدموا في العباد ب110 دينار في الشهر بالمناولةو المرة الوحيدة اللي حلّيت فيها فمك كانت قدام الكوبول متاع المنزه



تعليق الهام/معطلة عن العمل

@غير معرف
اش فمة عايلتك عندها شوية هناشر غرتو عليها ايام العهد السابق؟شبيكم مفجوعين



تعليق walid

tu n'aime pas le poct.va chez hezb tahrir tu est libre



تعليق غير معرف

J'hallucine qu'ils ya encore des gens qui défendent le communisme, mais c'est fini cette idélologie, elle a montré ses limites , meme la chine n'est plus communiste mais elle prétend l'etre,: à 20 ans on est communiste à 25 ans on est stroskiste et à 30 ans on est réaliste.mais franchement je préfère les communiste des islamistes mais sont inutiles dans la politique économique de nos jours, sans rancunes



تعليق غير معرف

يا سي قصة..قبل ما تطيح تدز تنجم تسءل علاش ناديتلو كيم جونڨ ايل...
و في سبيل التوضيح..نقلك..اني عشت لسنوات في الاتحاد السوفياتي سابقا و عايشت ها الايديولوجيا هاذي مليح..
صحيح عندها جانب مغري..ثوري والي تحب اما على الواقع هي تكرس استعباد الشعوب و تصنع طبقة من البيروقراطيين و النومنكلاتورى الزاءفة...بينما الشعب ماكل على زكو..

كاماراد قصة شكون هوني ما احترموش ؟ و نذكرك انو ما فاما حتى حد فوق المساءلة او النقد...
ما تخلينيش نغنيلك اب اب اب عالديموقراطي انتي زاده...

و لعلمك كل حد حر باش يحضر المانيف الي تناسبو..و ما تخافش عليا كوپول المنزه ولى قصبة المدينة..
على فكرة وينك البارح في القصبة 3 ؟

الي نعيبو على جماعة الاكسترام ڨوش...هو انهم لتو مافاتوش حقبة تمجيد النضالات الماضية كو سو سوا الماضي القريب ولى البعيد...

سلام كاماراد