الخميس، 21 مايو، 2009



 التصويرة هذي متاع مرت "حلبودة شوالق" الناطق الرسمي باسم جماعة القحب المريش متاع اسرائيل بتونس . ماتت بالضحك لانها اول مرٌة تشوفو في موقف بطولي، يتكلم من تحت السبته و يسب في قصٌة اون لاين في الأنترنات . امٌا كان لاحظتو ضحكتها صفراوية لان المغط راجلها اعترف ضمنيا و امضى انو هو "حلبودة شوالق" .
المفكر Paul Nizan عندو كتاب ممتاز "les chiens de garde" يتحدث فيه على المرتزقة اللي من 2000 سنة يخدمو في ركاب المستعمرين و الغزاة و النهٌابيين و مصٌاصي دماء الشعوب (من امثال وفاء سلطان و غيرها اللي باش نرجعلهم) و نسمٌيهم انا ...les idiots utiles . هوما ضروريين من منطق من يمارس الأستغلال الأقتصادي و الهيمنة السياسية لتبرير النهب و القمع و ما عندهم حتى وظيفة اخرى.
" حلبودة شوالق" مثلا عمل ضجٌة في تونس قد ولايا الله... ولٌى حديث الشبيبة التقدٌمية في تونس في الكلٌيات و النقابات و الحركة السياسية بصيفتو المتحدٌث الرسمي متاع اسرائيل في بلادنا بدون منازع . كنٌا في وقت من الأوقات ماشي في بالنا انو زعيمهم اسمو "سهيل" (طلع مسكين... واحد مجوجم... مخبٌل في كبٌة... ما ينجمش الواحد ياخو عليه ) ياخي هاو فنالمان عرفنا شكون تلمٌت فيه كل مواصفات : التبهبير الفارغ( الكلام اللي يقول فيه على الأنترنات ما ينجمش يتفوه بالعشر متاعو لو جاء في عالم الواقع) و الأنتساب الأديولوجي لفكر السرٌاق و النهٌابين ،الفكر النيوليبرالي، و التطبيل لإحتلال العراق و افغانستان و تسويق فكرة ان الاعمال هذيا"تحرير". اكتشفو رواد المدونات التونسية ان اسرائيل مثلا ...دولة ديمقراطية الفسفور الأبيض . اكتشفو كيفاش تتكتب الرسائل المفتوحة . و عرفو شكون يروٌج لقمع اهالينا في قفصة .
برشة ناس كانو غافلين و ماهمش فاهمين علاش وقعت احداث قفصة ،و علاش غلاء المعيشة، و غياب الحرٌيات والأخفاق المدرسي و تفشي الفساد و كل انواع الجرايم و اليوم و بفضل التحاليل العميقة متاع العفاط "حلبودة شوالق"هاكم ولٌيتو تعرفو انو يلزمكم الدكتاتوريٌة .
"حلبودة شوالق" يا قرٌاء عندو وظيفة واحدة تتسمى بالفرنسية la diversion يعني بالفلاقي التلهية . حلبودة ينتج في خطاب ما يختلفش برشة على خطاب الماتراك و "سويعة سبور" و اخواته و "المسامح كريم" و غيرو بالرغم من الشكلاطة و السكر اللي مغلفة بيه سلعتو. وظيفتو تلهية الناس و تغليطهم باش ما يعرفوش شكون... بالضبط... ينهب في بلادهم و شكون يقمع فيهم . 
ملاحظة لحلبودة : قعدت ايٌامات نلحلح باش تحكينٌا على نوني درويش و ما خذيتش بخاطري حتى حكيت انا عليها. هاو نقترح عليك اسم اخر متاع طرطور يتفخرو بيه قوٌادة اسرائيل ..."فريد غادري" اللي باش تنصبو اسرائيل و امريكا في سوريا...قالك خير شوية من جماعة الأسد... براس لعزوزة يا حلبودة احكينا على جولاتو في الجولان السوري...
ملاحظة لحلبودة : et maintenant que tu as fini de lire… degages… tu empestes le lieu  
 





تعليق juninho

فسٌدتلو الخدمة يا قصٌة!
توه عندو مدة يحب يوهم الناس انو العباد اللي تعادي الفكر الظلامي يلزمها تكون ازلام اسرائيل و الأستعمار
بلبزتلو البروغرام



تعليق هحمد +منى

لم نفهم التدوينة. من هي هذه الشخصية.
حقيقية ام خيالية؟



تعليق عاشور ناجي

و لو كان تروح تنيّك انت عصبة على طولك الشيب و العيب و الفشل و تحالف الستالينية مع الاخوانجية موش خير

بالك اللغة هاذي تفهمها


ربك ما فيك ما يتحكى معاك لا ريت شعر لا ابداع لا قصة أونلاين

كيف حقرناك و ماجاوبك حد و بعد ما صحابك الشيميل سبوا المرا جاي توه ترد في خراك و شوالق و قزننح

ساهل ها الكلام هاني ذوقتك منه موش باس تسكت و الا تعف أما خاطر مالقيت ما نقول لك جايب تصويرتها مع ضابط موساد جاوبها و اكتب في عشر فكرها و مستواها

ربك انت و الي كيفك سبب انهيار ها البلاد هانا ولينا كوري بقر و ورثة تتقاسمها العايلة المالكة

تي هو عرفات متصور مع الموساد تي احسبوها موشي دايان و جاوبوها و الا خاطرها قهرت الاخوانجية حلفائكم
هذه نسخة من تعليق المدون عاشور ناجي :

تي موش كيف تهبط بوست كل يوم باش تتشنقوا قبلنا و الشعوب ماهيش باش ترحمكم و تغفرلكم بهامتكم و انكم كنتو وسيلة رخيصة في يد انتن مشروع استبداد


خسارتك يا تونس هاش تجيب ، قال مثقف و قصة أونلاين ،

حاول تتربى المرة الجاية يمكن نجاوبك



تعليق غير معرف

هذا ناجي رامي روحو في أحضان الصهيونية و يتنرفز ويفقد صوابو كيف يلقى اشكون فهمو