الثلاثاء، 22 يناير 2008


فمّه جماعه هالنهارين حرقهم الحليب على قرّة عيونهم و قبلة مهجتهم و شمس أيّامهم ( اللي هي في الواقع مكيّنه سواد و مداد لأنهم في دور "l'arabe pas comme les autres" )

أنا نعرف منذ مدّه أنّو" اسرائيل" عندها طويبر صغيّر متاع مؤيدين في تونس. قلت طويبر يعني صف فيه بوخلّوط و بوجلّوط. فمّا اللي موقعو و اختياراتو السياسيه تحكم أنّو يسبّح بحمد أمّو الحنينه "اسرائيل" . فمّى اللي لمصالح ماديّة. مثلا واحد يقرّي في التعليم العالي و بحوثو و كل ما ينشرو مربوط بالدواير الصهيونيّه في فرانسا

(je jubile àl'idee que l'utilisation de ce terme en fait chier plus d'un)

فمّا الّي الفيلم متاعو ما ينجّم يصوّرو الا ما يعمللها نقشتين و الا ثلاثه في موضوع السلم ...و أحفاذ سيدنا ابراهيم و هات من هاك الّاوي. و فمّه اللي عيني في عينك يشلوش contre monnaies sonnantes et trebuchantes لفائدة منظّمة middle east media research institute (memri) اللي مديرها الكولونيل الصهيوني "كرمون". يكتبو كل ما سيادهم يمليوه عليهم. و فمّه جماعة "القحب المريّش" اللي يهزّو في القرطلّه للاه الربّي. لأنّهم ما يحبّوش شكون يكره "اسرائل".

يلزم الناس تقر أش كتب واحد خامج thomas friedman في 2005.7.22 في صحيفة "نيويرك تايمز" . ها الخ...ء يعرّف بالناس اللي يكرهو "اسرائيل" أنّهم " hatemongers" (اللي يبيعو الكراهيه) و يطالب أن تقوم وزارة الخارجية الأمريكية باعداد قائمة اسميّة بكل من يتهجم على أمو الحنينة .

جماعتنا متاع القحب المريّش يتلاقاو مع memri في أنّو يلزم استعمال كل الوسائل لتلميع صورة "اسرائيل" و من ذلك المدوّنات. هالمارك يقول فيهم Norman FINKELSTEIN أنّهم آلة رهيبه لزرع الكراهيّة و المغالطة و شبّههم بآلة البروباغندة النازية("صناعة الهلوكوست").

التكنيك متاعهم هو التركيز على أنّو العربي الليبرالي أو التقدّمي هو انسان متحضّر يدافع على "حق" اسرائيل في الوجود. هو انسان يكره حاجة اسمها القوميّة ( بالرغم اللي العبدو لله نبخر بريحة الشوفينية) و الثقافة العربية. هال ovni يتحدث ديما على الحريات الفردية و ما يجبدش كلمه وحده على الحريات العامة و لاعلى الدكتاتورية أو على الوطن و حاطط روحو وصي على معتقدات النّاس.

النّاس هاذم عندهم الكذب في قفلة الصبّاط. قالك كلّ واحد ضد "اسرائيل و امريكا هو سلفي و يحلم بالخلافة...

حتّى ورقة التوت اللي كانت مغطيتلكم مصايبكم سقطت .ايّ برّاو كيّنو "حلو الكتاب" على رواحكم.

قحب بوبلاش لأنو اللائيكيين الصحاح ديما في الصفوف الأولى للدفاع على أوطانهم (الثورة الفرنسيّة,كومونة باريز,مقاومة النازيّة...). و قد ما يحاربو الفكر الخرافي عمرهم ما نصبو أرواحهم اوصياء على معتقدات الناس.

واللي يزيد يطلّعلي النيرفو هاك الخطاب المفضوح اللي يساند الأستعمار. جايّين يعلّمو فينا اللي "طلبان" مشروع ظلامي قرسطي. أي فكو على ن...ي. و قولولنا اللي أنتم مساندين احتلال افغانستان و سيّبو صالح.

"اسرائيل" يا أمغاط كيان استعماري, عنصري, سيزول كيما خرجت امريكا متاعكم من فيتنام ( اللي قاوم

الأستعمار من 1920 الى 1972). وكيما كلات روسيا السطاكا وراء أختها في أفغانستان و نابوليون في غزو اسبانيا في القرن 19 و اليابان عندما غزات الصين .هذا قانون من قوانين التاريخ يا بهايم. واضح . نعرف اللي الذكي فيكم توّه عاد باش يبدى يجبد و يخرم على موجة antisemitisme و الأرياق الباردة و حاجات أقوى من الطاسه متاع دماغو و ننصحو لله ( c'est juste une tournure verbale) أنّو يسكّر خندقو.

Ps: vous avez probablement des liens directs ou indirects avec friedman ou carmon n'hesitez pas a leur communiquer mon identite. J'aurai ainsi l'insigne honneur d'etre catalogué comme "hatemonger"



تعليق Tarek طارق

قصة أون لاين.... كلام جارح... أما ساعات ربما البعض ما يفهم كان بالطريقة هذية... لكن في الحقيقة إذا كان نحطو بعض الكلمات على جنب فإنو الحجج الأساسية هذيكة هية... في بلاصتها... مقابل هذاكة مستحيل كان بش تلقى رد من "الطوبير" هذاية يمس الحجج و البراهين متاعك.... إلي بش تلقاه هو مناحة... و اتهامات أنك من أتباع ابن تيمية.. و أنك سايي أصدرت عليهم فتوى متاع إقامة الحد.... يعني خطاب الكيتش و الكليشيهات و التدجيل عيني عينيك... و الأهم من كل شي استجداء موقع الضحية... مهما كان الثمن



تعليق kissa-online

يا طارق يا خويا ما عندهم ما يستجديو
اتمنّى انو واحد منهم يجاوبني في موضوع غزّة
الا ما ...على قدرو
ما تخافش هامارك يعرفو القبيلة
اللي انتميلها



تعليق brastos

منهم جميـّعة باش يبقو ديمه سجناء قوقعاتهم "الاديولوجية" الدوغمائية..يكذّبون الوقائع و الحقائق ليصدّقوااكداس اليقين التي يرددونها ببغائيا و نصـّـيـّـا ...
سيظلـّـون هكذا الى ان يلفظهم التاريخ



تعليق Ahmed

Est-ce que tu fais allusion à des blogs tunisiens ? Moi j'ai remarqué que certains sujets abordés sur des blogs tunisiens tombent "7leg" dans l'idéologie que veut communiquer le lobby sioniste et juif de part le monde ! Ses invitations à la tolérance, Grrr ce mot tolérance galvodé... au partage, à la co-existence, au pasifisme à la con...

Il suffit qu'on lise les journaux et les magazines tunisiennes, et même récemment le communiqué du ministére des affaires étrangéres pour y apercevoir, entre les lignes, une invitation à ne pas tenir debout devant Israel et ses intentions maléfiques, et à rester calme, serein, civilisé... bref à devenir inhumain ! Perdre la dignité est pour eux une preuve de civisme !!!!!



تعليق الكاتب

كما قلت العلمانيين التقدّميين الحقيقيين هم من لا يتركون خلافاتهم الفكرية مع الإسلاميين وغيرهم تعمي أعينهم عن الحقيقة الساطعة، ولعلّ من آبرز الأمثلة على ذلك أشخاص كسماح ادريس، عزمي بشارة، مارسيل خليفة، زياد الرحباني وغيرهم... تحيّة الى ابطال غزّة والى كلّ الوطنيين الحداثيين بوطننا العربي المكبّل.



تعليق Sami Ben Gharbia

باللهي أعطيونا روابط للمدونين التوانسة اللي تحكي عليهم في تدوينتك. أنا ما نستغربش وجود هذه الفئة من أحباء "السلام المستسلم" أما راني انحب نطلع على تدويناتهم

مع الشكر



تعليق mehdi

moi j en ai reperé un ..ptit indice Elle innonde tn-blogs genre 3 ou notes de suites..la lady boudourou..



تعليق غير معرف

kissa brabbi des liens !



تعليق غير معرف

Comme le dit ns "grand" commentateurs de foot, "l'intention est bonne" mais l'idée ou plutôt la transcription de cette intention n'a pas été bonne. Je m'explique. En effet, tu commets les mêmes erreurs que ceux que tu les critiquent, celle d'associer des idées comme une recettes à appliquer avec chaque cas.

En fait, soutenir les palestieniens n'est pas équivalent d'adopter l'idéologie arabiste fasciste. D'ailleurs, les palestiniens auraient s'en sortir mieux si leur cause n'a pas été associée à l'idéologie arabiste créée en même temps que l'Etat d'israel et j'estime que vous avez le minimum d'intelligence pour comprendre mon allusion.

Aussi, concernant taliben, ce groupuscule qui a fait un coup d'état pour prendre le pouvoir d'un autre parti un peu moins islamiste dont le chef a été assassiné par un tunisien khwenji n'est pas digne d'être soutenue pour la simple raison que l'Afghanistan est colonisé car ils restent eux mêmes les fils batards des USA .

Je récapitule, je connais très bien qui vise s tu mais cela n'empêche un peu plus de subtilité au niveau des association sd'idées ou de principes.

Je suis avec Palestine et la résistance armée, la guerilla, avec Hamas en Palestine pas dans un autre pays mais contre l'islamisme .
Je suis libérale mais contre l'homosexualité.
Je suis avec les palestinien mais contre l'arabité, l'arabisme l'arabisation forcée et le nationalisme arabe qui utilise Palestine pour ces sales fins.
Je suis avec parler de Palestine mais aussi je me demande où sont ces arabistes qui utilisent l'islam pour nous arabiser alors qu'ils oublient le génocide Twareg. Jee suis amazighiste mais je suis aussi avec la cause palestinienne et contre les sionistes.

Je suis contre les USA mais ma haine, ma grande haine s'adresse à la france, notre colonisateur et pas contre les USA.
Je suis contre l'orientalisation forcée de notre société mais aussi je suis contre l'occidentatlisation.